أفكار للشركات الناشئة
أفكار للشركات الناشئة بول غراهام، أكتوبر 2005 http://www.paulgraham.com/ideas.html ترجمة جلال شفرور، مارس 2020 (هذا المقال مستمد من حديث في مدرسة الشركات الناشئة 2005). كيف يمكنك الحصول على أفكار جيدة للشركات الناشئة؟ ربما هذا هو السؤال الأول الذي يسألني الناس عنه. أود أن أجيب بطرح سؤال آخر: لماذا يعتقد الناس أنه من الصعب التوصل إلى أفكار للشركات الناشئة؟ قد يبدو هذا السؤال غبيًا. لماذا يعتقدون أنه أمر صعب؟ إذا كان الناس لا يستطيعون القيام بذلك، فالأمر صعب على الأقل بالنسبة لهم. أليس كذلك؟ حسنا، ربما لا. الناس لا يقولون عادة أنهم لا يستطيعون التفكير، ولكن يقولون أنه ليس لديهم أفكارًا. هناك فرق بين الأمرين. قد يكون سبب عدم حصولهم على الأفكار أنهم لم يحاولوا توليدها. أعتقد أن هذا هو الحال في كثير من الأحيان. أعتقد أن الناس يظنون أن الخروج بأفكار للشركات الناشئة أمر صعب للغاية - أنه يجب أن يكون صعبًا جدًا - ولذا فهم لا يحاولون القيام بذلك. إنهم يفترضون أن الأفكار تُشبه المعجزات: إما أنها تبرز في رأسك أو لا. لديّ أيضًا نظرية حول سبب هذا الظن لدى الناس. إنهم يُعطون الأفك...